ما هو بديل البيض في الحلويات؟ التخطي إلى المحتوى الرئيسي

3 اضرار عسل المانوكا وكيفية استخدامه للمناعة والبشرة

  عسل المانوكا نوع من العسل الذي يصنع في استراليا ونيوزيلندا يتميز بفوائده العديدة لاحتوائه على عدد من الفيتامينات المغذية التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي من الإصابة بأمراض خطيرة، كما يمتلك على مضادات أكسدة وأحماض أمينية تسهم في التئام الجروح، ولكنه أيضاً له أضرار خطيرة على الأطفال والكبار والشعر، لذلك عليك الحرص أثناء تناوله لتجنب حدوث مشكلات لك في الجهاز الهضمي والقلب، إليك 3 اضرار عسل المانوكا وكيفية استخدامه للمناعة والبشرة.  اضرار عسل المانوكا  عسل المانوكا ضمن أفضل أنواع العسل على مستوى العالم، له العديد من الفوائد نظراً لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم أمراض خطيرة، كما يمتلك على عدد فائق من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم لكن كما تعرف لكل شيء إيجابيات وسلبيات، ولتناول عسل المانوكا بشكل مفرط سلبيات ممكن تؤثر على صحتك.  أضرار عسل المانوكا على الأطفال  دائماً ينصح بعدم تناول أي نوع من العسل للأطفال دون السنتين، حيث وقتها تكون المعدة غير مؤهلة لهضم المركبات الغذائية المتواجدة في العسل ويصبح الطفل يشعر بالغثيان وألم شديد في الجهاز الهضمي.  عسل المانوكا يمكن

ما هو بديل البيض في الحلويات؟

ما هو بديل البيض في الحلويات؟

البيض هو أحد المنتجات الطبيعية الصحية، غني بنسبة عالية من البروتين، والكالسيوم المفيد لصحة العضلات. ومتعدد الاستخدامات بشكل كبير، مما يجعله طعاما شائعًا للكثيرين. وتحديدا بشكل خاص في الخبز والحلويات، حيث تستدعيه كل وصفة تقريبًا.

لكن لأسباب مختلفة، يتجنب بعض الناس استخدام البيض. لكن لحسن الحظ، هناك الكثير من البدائل التي يمكنك استخدامها بدلاً من ذلك، وتؤدي نفس الوظيفة المطلوبة تماما.

أسباب احتياجك لاستبدال البيض

هناك أسباب كثيرة قد تدفعك لوجود بدائل البيض في طعامك. تعد الحساسية والتفضيلات الغذائية من أكثر الأنواع شيوعًا.

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تجنب البيض بسبب الحساسية تجاه البيض، بينما يتجنب البعض الآخر البيض لأسباب صحية أو بيئية أو أخلاقية.

لماذا نستبدل البيض؟

في بعض الأحيان، يتم طرح سؤال واحد وهو "ما هو البديل الأمثل للبيض في صنع المخبوزات والحلويات". يتم عرض هذا السؤال يوميا، لذلك في هذا المقال سنحاول عرض بدائل ناجحة ومفيدة للبيض تعمل على تعزيز المكونات ودمجها، وتؤدي نفس وظائف البيض، من نكهة وطعم ولون. بالإضافة إلى ذلك، سنوضح لك كيف ومتى يتم استخدامها بشكل مناسب وصحيح.

في بعض الأوقات الأمر قد يتعلق بنفاذ كمية البيض من المنزل أو المتجر وعدم القدرة على الحصول عليه. لكن في أوقات أخرى ، هناك حاجة حقيقية.

يرغب الكثيرون في تجنب البيض لأسباب عديدة: الصحة، والثقافة، أو الدين، أو القيود الغذائية، وما إلى ذلك. فيما يلي قائمة مفيدة لك ستساعدك أثناء إعداد مثل هذه الوصفات.

حساسية البيض

البيض يعتبر من أشهر الأطعمة المسببة للحساسية وأكثرها شيوعا حول العالم.

أشارت إحدى الدراسات إلى أن 50٪ من الأطفال سوف يتخلصون من الحساسية بحلول الوقت الذي يبلغون فيه 3 سنوات ، مع 66٪ يتغلبون عليها في سن الخامسة.

أشارت بعض الدراسات أن التخلص من الحساسية تجاه البيض يكون بعد سن الـ 16 عاما.

في حين أن معظم الأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاه البيض يصبحون متسامحين مع مرور الوقت ، فإن بعض الأفراد يظلون يعانون من الحساسية طوال حياتهم. وقد لا يدرك الآخرون أنهم يعانون من الحساسية إلا بعد بلوغهم سن الرشد.

نظام غذائي نباتي

في بعض الأوقات، يفضل عددا من الأفراد، أنظمة غذائية نباتية لا تحتوي على اللحوم، أو الألبان، أو مشتقاتها، ولا أي منتج حيواني.

يفضل النباتيون عدم تناول المنتجات الحيوانية لأسباب كثيرة، منها معتقدات دينية، أو ثقافية، أو صحية، أو غيرها.

ما هو مقدار بديل البيض المناسب الذي يمكنني إضافته لاستبدال بيضة؟

يختلف بدل البيض على حسب استخدامة فى الخلطة، فيستخدم احيانا لربط المكونات ببعضها وتماسكها لمنع انهيار العجينة، وقد يستخدم لتعزيز الطعم والنكهة، وفي بعض الأوقات لا يمكن استبدالة أبدا وهي عند صناعة حلوى الكاستر، لانه مكون أساسي لا يمكن الاستغناء عنه. ولكن من السهل استبداله في الحالات التالية:

البدائل الممكنة لاستخدام البيض في عجينة المخبوزات

  • موزة ناضجة مهروسة
  • بذور الكتان المطحونة مع الماء 
  • نصف كوب من عصير التفاح
  • كوب من الحليب المكثف
  • كوب من الزبادي سواء النباتي أو العادي
  • كوب من اللبن

بدائل البيض للكيك والكب كيك

مقدار البيضة يمكنك استبداله بأحد الخيارات التالية:

  • نصف موزة متوسطة الحجم مهروسة
  • ربع كوب أي ما يعادل أربعة ملاعق كبيرة من صلصة تفاح
  • نصف كوب أي ما يعادل أربعة ملاعق كبيرة من توفو حريري
  • ربع كوب أي ما يعادل أربعة ملاعق كبيرة من حليب زبدة

نصيحة: إذا كنت ستستخدم الموز، فتأكد من أنه ناضج في الواقع، لأنه إذا كان ناضج سيكون أفضل. نحن لا نتحدث عن الأسود أو البني ، هنا ، لكننا نضج بما فيه الكفاية حيث يكون الهرس سهل وسلس.



بدائل البيض لصنع الكوكيز

مقدار البيضة يمكنك استبداله بأحد الخيارات التالية:

  • ملعقة كبيرة بذور الكتان المطحون مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء
  • نصف كوب أي ما يعادل أربعة ملاعق كبيرة من الحليب المكثف المحلى

البدائل المتاحة للبيض لصناعة البراونيز

مقدار البيضة يمكنك استبداله بأحد الخيارات التالية:

  • بذور الكتان المطحون ما يعادل الملعقة مع كمية من الماء
  • موزة ناضجة متوسطة الحجم ومهروسة
  • القليل من عصير التفاح
  • نصف كوب من عصير التفاح
  • أربع ملاعق كبيرة من الزبادي سواء نباتي او عادي، ما يعادل نصف الكوب
  • أربع ملاعق كبيرةمن حليب زبدة، ما يعادل ربع الكوب

ملاحظات حول استخدام بذور الكتان كبديل للبيض

ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة + 3 ملاعق كبيرة من الماء = 1 بيضة

قم بطحن بذور الكتان جيدا ثم قم بخلطها مع القليل من الماء. وتترك قليلا حتى ترتاح ثم يتم استخدامها.

لماذا يتم استخدام البيض في عجينة الخبز؟

يعد البيض من المكونات التي تعزز من دمج المكونات مع بعضها البعض، وتماسكها بشكل جيد، ويخدم البيض عدة أغراض أثناء الخبز. البيضة الواحدة تساهم في هيكل ولون ونكهة وتناسق المكونات المخبوزة بالطرق التالية:

في الخميرة. 

يعمل البيض على حبس الهواء في المخبوزات والأطعمة، والذي يساعد على تمددها عن التعرض للحرارة. يساعد هذا على الانتفاخ أو الارتفاع للأطعمة، مما يعطي المخبوزات شكلا جذابا، وتضخيم حجمها وقوامها الخفيف.

في الرطوبة. 

يحتوي البيض على سوائل يتم امتصاصها من المكونات الأخرى في العجينة، مما يعمل على إضافة الرطوبة المطلوبة للمنتج.

النكهة والمظهر. 

يعزز البيض من ظهور النكهات الاخرى وتحديدا عن تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة في الفرن. ويعمل على ظهور طعم ذكي للمخبوزات وكذلك لونها الأصفر الذهبي اللامع.

في حالة أن الطريقة تتطلب صفار أو بياض فقط .. ما الحل؟

المكونات التي تمت مشاركتها في هذا المقال هي بدائل رائعة للبيضة الكاملة، لكن بعض الوصفات تتطلب فقط بياض البيض أو صفار البيض.

فيما يلي أفضل البدائل لكل منها:

  1. بياض البيض: الأكوافابا هو الخيار الأفضل. يتم استبدال بياض البيضة عن طريق استخدام ثلاث ملاعق كبيرة أي ما يعادل (45 جرام).
  2. صفار البيض: الليسيثين الطبيعي يتم استخراجه من فول الصويا، يعتبر بديل رائع. يتم استبدال صفار البيضة بملعقة كبيرة أي ما يعادل (14 جرامًا).

بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها عن استخدام الوفر الحريري بدلا من البيض

يطلق على الوفر الحريري اسم آخر وهو الوفر الياباني.

ويتم استبدال البيضة الواحدة بما يعادل ربع كوب مخلوط من التوفو الحريري

تُخفق في الخلاط حتى تصبح ناعمة ودسمة تماما، دون ترك أي حبيبات أو قطع. الآن أصبح جاهزًا للاستخدام كبديل للبيض في وصفاتك.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل يمكن علاج الزهايمر؟ آخر تطورات البحث العلمي

  ما هو مرض الزهايمر؟ مرض الزهايمر هو أكثر أنواع الخرف الفكري شيوعًا. هو مرض تدريجي يبدأ بالنسيان ثم فقدان طفيف للذاكرة ثم يؤدي إلى فقدان كامل للذاكرة وعدم القدرة على التحدث بشكل سليم والارتباط بالأحداث المحيطة. ويشمل مرض الزهايمر تحديدا الأجزاء المتحكمة في التفكير بالدماغ. كما أنه يؤثر بشكل واضح على قدرة الشخص بأعماله اليومية ونشاطه الطبيعي. يعمل على التدهور التدريجي في وظائف الدماغ. مما يؤثر بشكل كبير على الذاكرة ومهاره سرعة التفكير، والقدرة العقلية للحساب وربط الأحداث. مثل استعادة أجزاء حدثت للشخص في الماضي ونسيان كل شئ. إلى الآن لم يتم الوصول للسبب الحقيقي وراء مرض الزهايمر بشكل واضح، بالرغم من حدوث بعض الأشياء الواضحة التي يعتقد أنها السبب في حدوثه أو زيادتة. وتشمل الآتي: - زيادة العمر - تاريخ حالة العائلة - الاكتئاب المزمن، يعتبر الاكتئاب غير المعالج سبب في ظهور أعراض الزهايمر.  - العوامل البيئية المختلفة، ونمط الحياة، وظهور التلوث البيئي، والأمراض مثل أمراض القلب والسرطان وغيرها. وإلى الآن لم يتم اكتشاف علاج فعال للتخلص من مرض الزهايمر بسهولة. لكن يكون علاج تدريجي وعلى مراحل حسب

تعرف على نصائح هامة عند خبز الحلويات

تعد الحلويات من الأطباق المفضلة واللذيذة. يتناولها الكثير من أفراد الأسرة. تقدم في جميع المناسبات والأعياد، ودائما تحرص الأمهات على خبز حلويات جديدة ومختلفة، بطرق مبتكرة. سواء كانت حلويات شرقية أو غربية. ولكن في بعض الأوقات لا تنتج الوصفة كام هو مخطط لها. وهذا لعدة أسباب مختلفة سنتناولها في هذا المقال للحصول على أفضل عجينة للمخبوزات والحلويات عند صناعتها في المنزل. بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند خبز الحلويات يعتبر الطبخ من الفنون التي يبتكر فيها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويعتبر خبز الحلويات تحديدا من المهارات الفنية التي يتميز بها صاحبها، لأن صناعة الخبز والحلويات تأتي بذوق عالي وتزين المنتج حسب الرغبة والأسلوب الشخصي المحترف. وعند تحضير عجينة الخبز أو الحلويات يجب مراعاة الدقة والتوقيت المناسب التي تضاف فيها المكونات الصحيحة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، يمكنك تجنب الكثير من الأخطاء التي قد تتسبب في نتيجة غير مرضية، وهناك الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها أثناء الخبر وفيما يلي أهمها: 1 . القياس الصحيح للمكونات المستخدمة  م

ما هو رجيم الكيتو: كيف يتم اتباعه بطريقة آمنة؟

 يلجأ الكثير من الاشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة أو وزن زائد الى اتباع حميات غذائية لخسارة الدهون المزعجة والتي تتسبب غالبا في مظهر مزعج وغير ملائم على مظهرك. على مدى السنوات العديدة الماضية ، ربما سمعت الكثير عن نظام كيتو الغذائي. في حين أن الكثير من الحميات الغذائية تتلاشى بمرور الوقت ، استمرت حمية الكيتو في النمو بشكل أكبر. حتى أن بعض الشركات والمطاعم تقدم الآن خيارات "ملائمة لحمية الكيتو". لكن رجيم الكيتو، كما تقول أخصائية التغذية المسجلة شارون جايجر: "إنه يعتبر نظامًا غذائيًا طبيًا أو علاجيًا". "هذا يعني أنه مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة ، ولكنه ليس للجميع." تعريف رجيم الكيتو يقول الدكتور جايجر: "نظام كيتو الغذائي هو في الأساس نظام غذائي عالي الدهون ، لذا فإن وجباتك تتكون من 60٪ دهون وحوالي 30٪ بروتين وحوالي 10٪ كربوهيدرات." للمقارنة، متوسط ​​النظام الغذائي الغربي هو 30٪ دهون ، 15٪ بروتين و 55٪ كربوهيدرات في حين أن الجزء منخفض الكربوهيدرات في نظام كيتو الغذائي قد يبدو مشابها لنظام أتكينز الغذائي ، إلا أن نظام كيتو الغذائي