أكثر السيارات شعبية في الخليج التخطي إلى المحتوى الرئيسي

3 اضرار عسل المانوكا وكيفية استخدامه للمناعة والبشرة

  عسل المانوكا نوع من العسل الذي يصنع في استراليا ونيوزيلندا يتميز بفوائده العديدة لاحتوائه على عدد من الفيتامينات المغذية التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي من الإصابة بأمراض خطيرة، كما يمتلك على مضادات أكسدة وأحماض أمينية تسهم في التئام الجروح، ولكنه أيضاً له أضرار خطيرة على الأطفال والكبار والشعر، لذلك عليك الحرص أثناء تناوله لتجنب حدوث مشكلات لك في الجهاز الهضمي والقلب، إليك 3 اضرار عسل المانوكا وكيفية استخدامه للمناعة والبشرة.  اضرار عسل المانوكا  عسل المانوكا ضمن أفضل أنواع العسل على مستوى العالم، له العديد من الفوائد نظراً لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم أمراض خطيرة، كما يمتلك على عدد فائق من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم لكن كما تعرف لكل شيء إيجابيات وسلبيات، ولتناول عسل المانوكا بشكل مفرط سلبيات ممكن تؤثر على صحتك.  أضرار عسل المانوكا على الأطفال  دائماً ينصح بعدم تناول أي نوع من العسل للأطفال دون السنتين، حيث وقتها تكون المعدة غير مؤهلة لهضم المركبات الغذائية المتواجدة في العسل ويصبح الطفل يشعر بالغثيان وألم شديد في الجهاز الهضمي.  عسل المانوكا يمكن

أكثر السيارات شعبية في الخليج

 انتشر تعدد السيارات في البيوت لكثرة احتياجها وتعدد استخدامها لذلك زاد معدل الإقبال على شراء سيارات بشكل كبير، ومع تعدد السيارات تقسمت إلى أنواع ولكل نوع استخدام على حسب احتياجك. فهناك السيدان الشبابية والسيارات العائلية المتوسطة والكبيرة وسيارات البيك أب الكبيرة والسيارات الرياضية. يفضل كل شخص الحصول على سيارة التي تناسب شخصيته وتتوافق مع استخداماته وحياته اليومية. نعرض لك أكثر سيارات مبيعاً من كل فئة في الخليج هذه السنة ومميزاتها واستخدامها.  

أشهر السيارات مبيعاً في السعودية

تتعدد فئات السيارات المستخدمة في المملكة العربية السعودية ومن هذه الفئات:

فئة السيدان الشبابية  

هي أكثر السيارات شهرة لأنها من أكثر الأنواع الاقتصادية لذلك تتعدد أشكالها وأنواعها، ومن أشهر وأفضل الأنواع مبيعاً من فئة سيدان هي:

  • هيونداي اكسنت هي أحسن السيارات السيدان تتميز بحجمها ومساحتها الداخلية المتوسطة، تتألق من الخارج بشبكة بشكل جديد يحيطها مصابيح أمامية وخلفية LED، وتتميز من الداخل باحتوائها على شاشة عدادات تعرض لك جميع معلومات السيارة قياسها 4.2 إنش وشاشة 8 إنش تعرض لك تقنية البلوتوث والراديو وصورة الكاميرا الخلفية هي أيضاً موفرة في استخدام الوقود بمحرك 4 سلندر. يتوفر منها ألوان الرمادي والأسود واللون الأحمر وأبيض والكحلي. يتراوح سعرها من 15300 دولار.

  • ثاني أفضل سيارات سيدان هي هوندا سيفيك هي إنتاج ياباني من أقوى البلدان في تصنيع السيارات، وتتميز هوندا سيفيك  بتصميم معدني مثالي وجديد حيث إنها تتميز بشبكة تمتد على جميع جوانب السيارة تحيط بمصابيح LED السيارة الكبيرة، ومن المظهر الخارجي المميز لها أيضاً هي الإطارات ذات اللون الأسود مصنوعة من الألمونيوم الشديد بحجم 17 بوصة وبها مخرج مزدوج يخرج عادم السيارة. تتميز من الداخل بسعتها وراحتها، تحتوي على الشاشات المريحة في الاستخدام خلال القيادة وتسهل على السائق التحكم في السيارة من خلالها، فهي سيارة مصممة هندسياً بدقة. ويتراوح سعرها من 21700 دولار.

  • مازدا 6 من أشهر أنواع السيارات واحتلت المركز الثامن في المبيعات على مستوى السعودية والتي تتميز بمظهر خارجي راق وعريض بمصابيح مدمجة وهذا يعطينا إحساساً بالعمق، تتميز بتقنية التواصل السهل مع الطريق وتعرض جميع المعلومات على الشاشة الداخلية المميزة ب8 بوصة. وهي أيضاً تحتوي على مثبت سرعة الذي ينبهك ويحافظ على سرعة القيادة ويحتوي على تحكم ذاتي حيث تهدأ وتقف من تلقاء نفسها، وتحتوي على رفاهية داخلية عالية ويبدأ سعرها من 32900 دولار.

  • سيارة مرسيدس S-CLASS من أفضل السيارات السيدان الفاخرة التي تتميز بتقنيات عالية، فهي تحتوي على محركي أحدهم بقوة V6 والآخر ب V8. وتتميز بمظهر خارجي كلاسيكي بإضاءات لامعة من الجزء الأمامي والخلفي، تتوسط الإضاءات شبكة بفتحات متشابهة. تتميز بإطارات مصنوعة من خامات مثالية. ويتميز من الداخل بلوح تحكم تعمل باللمس، واسعة ومريحة في الجلوس. وأيضاً تحتوي على تقنيات أمان عالية للراكبين. حيث إن سعرها يبدأ من 65000 دولار.


تويوتا لاند كروزر


السيارات العائلية 

  • تويوتا لاند كروزر التي تتعدد أنواعها وتنعم جميع الأنواع بمميزات عالية وفخمة وتزداد المميزات كلما أنتجت الشركة موديل جديد. وتتميز بكبر حجمها ووسعها من الداخل، فهي تحمل تصميماً خارجياً مثالياً تتعدد ألوانه من الأسود والأبيض وفضي والكحلي الغامق يظهر فخامة اللون إضاءات LED خلفية وأمامية وتتوسطها شباك فضية مصنوعة من الكروم، تتميز أيضاً بإطارات متينة وقوية. أما من الداخل فتتميز بوسعها بداية من الكراسي الأمامية حتى حيز الأمتعة الخلفي، وتتميز بتقنيات متطورة من الشاشات والصوت وتقنية التكييف الموجود في كل صفوف السيارة. وللسهولة أكثر فهي تحتوي على نظام التحكم الذاتي الذي يحافظ على سرعة السيارة ويضمن لك قيادة آمنة لك ولعائلتك. وهي تحتوي على مميزات لأمان عديدة مثل الوسائد الهوائي المحيطة بالسيارة من جميع الجهات من الداخل وأنظمة أمان تحيط بالسيارة. وهي من أكثر السيارات العالية في التكنولوجيا. ويبدأ سعرها من 80,900 دولار.


  • سيارة نيسان باترول من أكثر السيارات شهرة في منطقة الخليج فهي سيارة ذات دفع رباعي تتميز بقوة محرك V6 والنوع الآخر بمحرك V8. فالتصميم الخارجي لها يتميز باستخدام خامات الألومنيوم اللامعة والقوية ذات صلابة عالية مع إطارات بقياس 20 تدعم السيارة للتحرك في الأماكن الصعبة بسهولة. أما التصميم الداخلي لها تتميز بلونها العنابي الفخم المبطن المريحة، تتميز بتقنيات تكنولوجية التي تساعدك في تسهيل التعامل مع إعدادات السيارة بسلاسة والتركيز في القيادة. تتميز أيضاً بالتقنية التنقل الذكي الذي يحافظ على سرعتك وتوقف السيارة والتحكم الذاتي فهي من أكثر السيارات أماناً للعائلة ويبلغ سعرها 105000 دولار.


  • فورد اكسبرولرر 2023 سيارة ذات قوة دفع رباعية وذكية في التنقل بين التضاريس بسلاسة، تتميز بحساسية عالية مع المركبات التي تحيطها لأنها تحتوي على جهاز قياس المسافة وتزود بتقنية التنبيه أي إذا اقترب من مركبة أخرى أو شخص أو زادت السرعة فتقوم بتنبيهك عبر زر الانذار. تتميز من الخارج بإضاءات عالية الجودة وأواب كهربائية. مريحة جداً من الداخل تحتوي على تقنيات ترفيهية عالية بثلاثة صفوف وكل صف لديه تكييفه وشاشته وتوصيلات الUSB. تستمتع بتقنيات حماية عالية لإبقاء عائلتك آمنة وأطفالك في سلام. حيث إن سعرها يبدأ من 33000 دولار.


  • شيفروليه ترافيرس 2022 وهي سيار مثالية للعائلة تتميز بكبر حجمها ووسعها من الداخل، تتميز بقوة دفع رباعي يدعم سيارتك خلال الرحلات مع المحافظة على سلامتك وسلامة العائلة تحتوي على نظام الكبح التلقائي الذي ينقذك في الأوقات الطارئة حيث أن حجم الاطارات 18 بوصة بأغطية مركزية ذكية ويحتوي على جهاز تنبيه أيضاً مثالي لتنبيهك من المركبات التي تحيطك، يتميز كرسي السائق بوجود تنبيه سلامة، تتميز بالتقنيات الداخلية العالية التي ترفع نوع الرفاهية داخل السيارة. تتميز من الخارج بشكلها الفخم وبألوانها اللامعة المتميزة. ويبدأ سعرها من 32000 حتى 45000 دولار.  

سيارات البيك أب 

تحتل سيارات البيك أب مركزاً كبيراً في السوق الخليجي لأنها من أكثر السيارات استخداماً حيث إنها الأسهل في التنقل بين صحاري البر بسبب قوة تحملها ومميزاتها العظيمة وتصميمها للتنقلات الصعبة. ومن السيارات الأعلى مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة هي: 


  • تويوتا هايلكس التي تتعدد أشكالها وألوانها ومميزاتها ولكن جميعها تجتمع على مميزات القوة والصلابة والمحرك القوي، وأيضاً تتميز بإطارات ألمونيوم كبيرة تتحمل الطرق والتنقلات الصعبة حيث إنها تحتوي على نظام دفع رباعي وناقل أوتوماتيكي بقوة تحكم إلكترونية. تحتوي على تقنية التعرف على التضاريس التي تدعمك خلال القيادة. تتميز بطولها وهي ذات مقاعد مزدوجة وصندوق خلفي واسع. ويبدأ سعرها من 27000 دولار. 


  • فورد F بأنواعها فشعارها الأساسي هو أنها أمتن وأذكى نوع من أنواع سيارات البيك أب، فهي سيارة مصممة بدقة عالية لراحتك حيث أنها تحتوي على التفاصيل الأفضل مثل قوة سحبها ومحركها وصندوق بسعة 8 أقدام ومقاس العجلات حيث أنها مصنوعة من الألومنيوم الصلب. تتميز بتقنيات تكنولوجية عالية مثل تثبيت السرعة وتثبيت سير السيارة على خطها المستقيم ونظام الفرامل الطارئ الذي يحميك من الاصطدامات والحوادث. وتصميمها الداخلي المثالي المصمم لتصبح السيارة أكثر أماناً لمن داخلها حيث أنها تحتوي على صدادات قوية بطول الأبواب. ويقدر سعرها حسب كل نوع من هذه السلسلة ويبدأ سعرها من 61300 دولار حتى 70500 دولار.

أكثر سيارات شعبية في دول الخليج العربي    

يفضل أهل كل بلد نوع سيارة معين حسب البيئة العامة وطبيعة المطرق والمشاوير المستخدمة فيها وعدد أفراد العائلة فإليك كل دولة خليجية والسيارة الشعبية التي تخصها الأكثر شيوعاً في الاستخدام:

  • الإمارات: يفضل أهل الإمارات سيارة نيسان نوع الباترول، تحتل مكانة كبيرة في كل بيت إماراتي حيث أنها من أفضل السيارات في التقنيات والتكنولوجيا مقارنة بمنافسيها.   

  • قطر: لاند كروزر من ماركة تويوتا وهي أكثر السيارات تميزاً وانتشاراً في قطر وتتميز بصلابتها وقوة تحملها ورُقي مظهرها.

  • عمان: سيارة نيسان سكاي لاين يفضلها الشعب العماني لتميزها بمواصفات عالية وتصميمات متقدمة ومتطورة، حيث إنها تتميز بحساسية وأجهزة تكنولوجية عالية.

  • الكويت: فورد كراون فكتوريا سيارة ذات طراز عريق ولكن لا يعرف عليها الزمن بسبب مواصفاتها العالية فهي سيارة اقتصادية حيث أن سعة اسطوانتها 4.7 لترات وتتميز بأربع سرعات وتميز أيضاً بصلابتها وقوة تحملها بداية من الهيكل الخارجي والإطارات والتصميم الداخلي، فهي تصنف كسيارة عائلية.


أياً كانت نوع سيارتك، يمكنك دائماً الحصول على افضل اكسسوارات سيارات من متجر هاي واي بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة:


ما هي أكبر شركة سيارات في العالم ؟

تسلا هي أكبر شركة سيارات في العالم والأكثر مبيعاً لسيارتها.

ما هي أغلى سيارة في العالم ؟

مرسيدس بنز 300 SLR كوبية أغلى سيارة في العالم ويبلغ سعرها 143 مليون دولار.

ما هي أرخص سيارة في العالم ؟

يعد الأنواع الصينية من أرخص أنواع السيارات في العالم مثل الشيري.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل يمكن علاج الزهايمر؟ آخر تطورات البحث العلمي

  ما هو مرض الزهايمر؟ مرض الزهايمر هو أكثر أنواع الخرف الفكري شيوعًا. هو مرض تدريجي يبدأ بالنسيان ثم فقدان طفيف للذاكرة ثم يؤدي إلى فقدان كامل للذاكرة وعدم القدرة على التحدث بشكل سليم والارتباط بالأحداث المحيطة. ويشمل مرض الزهايمر تحديدا الأجزاء المتحكمة في التفكير بالدماغ. كما أنه يؤثر بشكل واضح على قدرة الشخص بأعماله اليومية ونشاطه الطبيعي. يعمل على التدهور التدريجي في وظائف الدماغ. مما يؤثر بشكل كبير على الذاكرة ومهاره سرعة التفكير، والقدرة العقلية للحساب وربط الأحداث. مثل استعادة أجزاء حدثت للشخص في الماضي ونسيان كل شئ. إلى الآن لم يتم الوصول للسبب الحقيقي وراء مرض الزهايمر بشكل واضح، بالرغم من حدوث بعض الأشياء الواضحة التي يعتقد أنها السبب في حدوثه أو زيادتة. وتشمل الآتي: - زيادة العمر - تاريخ حالة العائلة - الاكتئاب المزمن، يعتبر الاكتئاب غير المعالج سبب في ظهور أعراض الزهايمر.  - العوامل البيئية المختلفة، ونمط الحياة، وظهور التلوث البيئي، والأمراض مثل أمراض القلب والسرطان وغيرها. وإلى الآن لم يتم اكتشاف علاج فعال للتخلص من مرض الزهايمر بسهولة. لكن يكون علاج تدريجي وعلى مراحل حسب

تعرف على نصائح هامة عند خبز الحلويات

تعد الحلويات من الأطباق المفضلة واللذيذة. يتناولها الكثير من أفراد الأسرة. تقدم في جميع المناسبات والأعياد، ودائما تحرص الأمهات على خبز حلويات جديدة ومختلفة، بطرق مبتكرة. سواء كانت حلويات شرقية أو غربية. ولكن في بعض الأوقات لا تنتج الوصفة كام هو مخطط لها. وهذا لعدة أسباب مختلفة سنتناولها في هذا المقال للحصول على أفضل عجينة للمخبوزات والحلويات عند صناعتها في المنزل. بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند خبز الحلويات يعتبر الطبخ من الفنون التي يبتكر فيها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويعتبر خبز الحلويات تحديدا من المهارات الفنية التي يتميز بها صاحبها، لأن صناعة الخبز والحلويات تأتي بذوق عالي وتزين المنتج حسب الرغبة والأسلوب الشخصي المحترف. وعند تحضير عجينة الخبز أو الحلويات يجب مراعاة الدقة والتوقيت المناسب التي تضاف فيها المكونات الصحيحة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، يمكنك تجنب الكثير من الأخطاء التي قد تتسبب في نتيجة غير مرضية، وهناك الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها أثناء الخبر وفيما يلي أهمها: 1 . القياس الصحيح للمكونات المستخدمة  م

ما هو رجيم الكيتو: كيف يتم اتباعه بطريقة آمنة؟

 يلجأ الكثير من الاشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة أو وزن زائد الى اتباع حميات غذائية لخسارة الدهون المزعجة والتي تتسبب غالبا في مظهر مزعج وغير ملائم على مظهرك. على مدى السنوات العديدة الماضية ، ربما سمعت الكثير عن نظام كيتو الغذائي. في حين أن الكثير من الحميات الغذائية تتلاشى بمرور الوقت ، استمرت حمية الكيتو في النمو بشكل أكبر. حتى أن بعض الشركات والمطاعم تقدم الآن خيارات "ملائمة لحمية الكيتو". لكن رجيم الكيتو، كما تقول أخصائية التغذية المسجلة شارون جايجر: "إنه يعتبر نظامًا غذائيًا طبيًا أو علاجيًا". "هذا يعني أنه مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة ، ولكنه ليس للجميع." تعريف رجيم الكيتو يقول الدكتور جايجر: "نظام كيتو الغذائي هو في الأساس نظام غذائي عالي الدهون ، لذا فإن وجباتك تتكون من 60٪ دهون وحوالي 30٪ بروتين وحوالي 10٪ كربوهيدرات." للمقارنة، متوسط ​​النظام الغذائي الغربي هو 30٪ دهون ، 15٪ بروتين و 55٪ كربوهيدرات في حين أن الجزء منخفض الكربوهيدرات في نظام كيتو الغذائي قد يبدو مشابها لنظام أتكينز الغذائي ، إلا أن نظام كيتو الغذائي